نبحث عن الحقيقة

صور ” الملتقى الإسلامي ينظم فعالية خطابية بذكرى “يوم الولاية” في صعدة

موقع طلائع المجد / صعدة / محلي

نظّم الملتقى الإسلامي بمحافظة صعدة فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية للإمام علي (عليه السلام)
حضر الفعاليّةَ عددٌ من العلماءِ وجمعٌ غفير من المواطنينَ على رئسهم رئيس الملتقى الإسلامي السيد العلامة / أحمد درهم المؤيدي ، والسيد العلامة محمد عبدالعظيم الحوثي ، والقاضي العلامة عبدالله محمد الشاذلي،

و ألقى كلمةَ المناسبة رئيسُ الملتقى الإسلامي السيد العلامة : أحمد بن درهم المؤيدي، اكد اننا نعيش في هذه الأيام المباركة أجواء عيد ولاية أميرالمؤمنين عيد الغدير وعيد الله الأكبر.

وقال العلامة المؤيدي للولاية أهمية عظمى في الإسلام؛ لأن الله قد أتم بها النعمة، وأكمل بها الدين والدين بدونها ناقص، والدين الناقص لايؤدي إلى الجنة، ولاينجي من النار؛ لأن الله كامل لايقبل إلا الكامل.

مشيرا الى أن الإمام علي عليه السلام عاش وشبّ وترعرع في حضن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وفي كفالته حيث تغذّى بأخلاقه كما تغذّى بطعامه وشرابه، ولم يتصف الرسول -صلى الله عليه وآله- بصفة غير النبوة والرسالة إلا اتصف بها علي عليه السلام.

وأضاف رئيس الملتقى أن الله -سبحانه وتعالى- لم يكلف النبي بإعلان الولاية لعلي -عليه السلام- فحسب، بل أمره عبر كتابه أن يبين لهم أنه لا مجال للمسلمين ولاخيار لهم بين أمرين: إما ولاية الله ورسوله وولاية الإمام علي عليه السلام والأئمة من بعده إلى أن تقوم الساعة
وإما ولاية الشيطان المتمثلة في أهل الكتاب والمتمثلة في الكفار من جميع الملل ومن خرج عن ولاية الله ورسوله.

قائلا: أمرنا الله بتولي الإمام علي وأهل البيت -عليهم السلام- فولايتهم ستمتَدُّ إلى يوم القيامة جيلا بعد جيل إلى أن يرث اللهُ الأرضَ ومن عليها؛ لأنهم يستمدون ولايتهم من الله عبر رسوله وعبر كتاب الله وسنة رسول الله وعبر النهج المحمدي في عترة المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله.

وحثَّ العلامة في ختام كلمته المسلمين لأتباع الإمام علي -عليه السلام- بالتمسك بكتاب الله وبسنة رسول الله وبنهج الإمام علي والأئمة من أهل البيت عليهم السلام.

الجدير بالذكر أن كل المحافظات اليمنية شهدت هذا اليوم فعاليات خطلبية ومظاهر فرح وابتهاج بمناسبة عيدالغدير الاغر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.