نبحث عن الحقيقة

صنعاء ” هيئة الزكاة تناقش مشاريع واستراتيجية عملها خلال العام الهجري الجديد

موقع طلائع المجد | صنعاء | محلي

ناقش لقاء موسع بالهيئة العامة للزكاة اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان، خطة مشاريع هيئة الزكاة واستراتيجية انطلاقة أعمال الزكاة خلال العام الهجري الجديد.

وفي اللقاء الذي ضم مدراء مكاتب الهيئة بأمانة العاصمة محمد العلفي ومحافظتي صنعاء حميد الغولي ومأرب صالح السقاف وأمين عام رابطة علماء اليمن عبدالسلام الوجيه وعضو مجلس إدارة الهيئة العلامة مقبل الكدهي وقيادة وموظفي هيئة الزكاة بالديوان العام. واستعرض رئيس الهيئة، المحاور والمحددات التي ستعمل الهيئة من خلالها في العام الهجري الجديد للوصول إلى الصرف اللامركزي بعد اكتمال الإجراءات التصحيحية والبنية التحتية في مكاتب المحافظات.

وأكد الشيخ أبو نشطان حرص الهيئة على الارتقاء بأداء موظفي وكوادر هيئة الزكاة من خلال التأهيل وبناء القدرات وتصحيح وضع الموارد البشرية وتطبيق الهيكل التنظيمي في مكاتب المحافظات وفروعها بالمديريات وتفعيل الأنظمة وأتمتة المعلومات.

وأشار إلى أهمية استشعار كوادر الهيئة للمسؤولية في إحياء فريضة الزكاة وأن يشكل العام الهجري الجديد انطلاقة في العمل وإعادة الثقة بين القائمين على الزكاة والمزكين وإحداث نقلة نوعية في كل المسارات وخصوصا الإيرادات من خلال الوصول إلى الأوعية المفقودة.

ولفت الشيخ أبو نشطان، إلى أن هيئة الزكاة ستطلق خلال المرحلة القادمة مشاريع كبيرة في التمكين الاقتصادي في المجال الزراعي والثروة الحيوانية والحرف والمهن وغيرها من المجالات لإخراج الفقراء من دائرة الفقر ليصبحوا معتمدين على أنفسهم.

بدوره قدم مدير عام التوعية والإعلام بديوان عام الهيئة محمد الموشكي شرحا حول واجبات العاملين في ضوء الموجهات الشرعية والقانونية تضمن ثلاثة محاور عن واجبات العامل ومسؤولياته العامة، وتعامله مع الجمهور ورؤسائه وزملائه.

من جانبه أكد مدير مكتب هيئة الزكاة بمحافظة صنعاء، في كلمة مدراء مكاتب الزكاة بالمحافظات، أهمية أن يكون جميع العاملين في الزكاة على قدر من المسؤولية في التعامل مع الفقراء والمزكين.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى إلى أولويات الزكاة وواجباتها والاهتمام بجميع المصارف الشرعية الثمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.