نبحث عن الحقيقة

فعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء في البيضاء

موقع طلائع المجد | البيضاء | محلي

نظمت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء اليوم الخميس، فعالية خطابية في ذكري استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية التي أقيمت بمدينة البيضاء أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد الشوتري إلى أهمية إحياء يوم عاشوراء لاستلهام دروس التضحية والفداء، والاقتداء بنهج الحسين وأعلام الهدى في مواجهة الظلم الطغيان.

واستعرض مواقف من حياة الإمام الحسين عليه السلام التي تجسد التربية الايمانية لسبط رسول الله وثباته على موقف الحق في رفض الخضوع ومحاربة الطغاة.
وبين الشوتري أن الشعب اليمني للعام السابع يعيشون نفس مظلومية الحسين من قبل العدوان الأمريكي السعودي، داعيا الجميع لمواصلة الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال والسير على نهج الإمام الحسين في التضحية والفداء لمواجهة أعداء الأمة.

فيما استعرض عضوا رابطة علماء اليمن العلامة محمد السقاف، الأهداف العظيمة التي خرج من أجلها الإمام الحسين عليه السلام والمبادئ السامية التي ضحى من أجلها في مواجهة الطغاة.

وتطرق إلى خطورة التفريط بهذه المبادئ في مواجهة الطغاة وقوى الاستكبار، وضرورة السير على المنهج المحمدي وأعلام الهدى لمواجهة أعداء الأمة.

فيما استعرضت كلمتا مشرف مدينة البيضاء محمد الاشموري والعلماء جعفر صالح السيد مظلومية الحسين وما حدث من قتل وتنكيل لآل بيت رسول الله وهم يدافعون عن الحق.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر سليمان الحميقاني وعدد من الفقرات الإنشادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.