نبحث عن الحقيقة

الملتقى الإسلامي بمديرية المحابشة و المدرسة العلمية يحييان ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع طلائع المجد / حجة / تقارير

نظم الملتقى الإسلامي والمدرسة العلمية بمديرية المحابشة أمسية خطابية وإنشادية احتفاءا بذكرى المولد النبوي الشريف حضرها العلماء وعدد من مشائخ ووجهاء المنطقة وجمع غفير من المواطنين .

وفي الفعالية رحب السيد العلامة الحسن بن علي عجلان النعمي
بالضيوف والحاضرين جميعا وتحدث عن أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ، ورد على من يبدعون الاحتفال بهذه المناسبة أو زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وأن ذلك يدل على عصيانهم لله تعالى ورسوله وعدم إيمانهم وقد قال الرسول ص والله لا يؤمن احدكم حتى أكون أحب اليه من نفسه وولده) فن لا يفرح بمولد الرسول فليس بمؤمن .

السيد النعمي أشاد باحتفال اليمنيين بالمولد النبوي الشريف وشكر قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي على تبنيه لاحتفالات المولد العظيمة.

فيما تحدث الشيخ محمد علي هبة عن ارتباط أهل اليمن بالنبي صلى الله عليه وعلى آله وعقد مقارنة بينهم وبين من يشنون العدوان علينا وذكر ما نزل في أهل اليمن من الآثار والفضائل وما نزل من الذم في نجد والأعراب، ودعا للتمسك بكتاب الله تعالى.

كما تحدث الأستاذ معيض المهلا عن علاقة أهل اليمن بالرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأهل بيته على مر التأريخ وأشاد بدور العلم والعلماء والمرشدين في توطيد هذه العلاقة.

أما الأستاذ مصطفى المحبشي فقد أورد سردا لبعض الفضائل الرفيعة والمكارم التي تمتع بها النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

عقب ذلك ألقى السيد العلامة عبدالرحمن الشرفي كلمة تناول فيها الكثير من الآيات القرآنية الدالة على تعظيم الله تعالى لرسوله وإشادته به كما سرد الكثير من الآيات التي تبين حال الكافرين وحقدهم على دين الله ورسوله.

وقال العلامة الشرفي لقد نهانا الله أن نتبع المشركين والكافرين والمنافقين فهم يقفون ضد أي مظهر من مظاهر تعظيم رسول الله صلى الله عليه واله.

تخللت الفعالية مشاركتان شعريتان ألقاهما كلا من الشاعر الأستاذ عبدالله الشمري و الشاعر الأستاذ مجاهد سعد رسام نالتا استحسان الحاضرين.

كتبه عبدالمجيد عزيز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.