العراق يرفع دعوى قضائية ضد صحيفة سعودية أساءت للعراقيين

طلائع المجد_متابعات
 
باشرت وزارة الخارجية العراقية باتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ضد صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية منذ الساعات الأولى لنشرها الخبر الكاذب والمنسوب إلى منظمة الصحة العالمية الذي أساء للعراقيين وزوار الإمام الحسين عليه السلام والذي نفته بدورها منظمة الصحة العالمية جملة وتفصيلاً.
 
وقد شرعت الوزارة بإجراءات إقامة دعوى قضائية لدى المحاكم البريطانية ضد الصحيفة التي تعمّدت هذه الإساءة الواضحة في محاولة رخيصة للتجاوز على مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين.
 
كما وتؤكّد الوزارة أن “مثل هذه المحاولات الدنيئة لبعض وسائل الإعلام المتبنية لأجندات طائفية لن تستطيع تشويه الصورة الناصعة للحشود المليونية المتوافدة نحو كربلاء المقدسة ولن تمرّ دون ردع”.
 
كما اتهم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي جهات لم يسمّها بمحاولة “إيقاظ” الفتنة الطائفية بين مكونات الشعب العراقي ويشدد بأن العراق لن يسمح بذلك مؤكداً أن قوة العراق في وحدته.
 
ودعا العبادي وسائل إعلامية عربية إلى التوقف عن الإساءة للعراقيين ويقول “سنردّ الصاع صاعين” لتلك المؤسسات التي تبثّ الفرقة بين أطياف الشعب العراقي.
 
وكانت صحيفة الشرق الأوسط قد نشرت أمس خبراً نسبته إلى منظمة الصحة العالمية تقول فيه إن هناك “حالات حمل غير شرعي” بمدينة كربلاء، الأمر الذي فجّر غضباً شعبياً ورسمياً في العراق.
 
المصدر:قناة الميادين

التعليقات مغلقة.