الحشد الشعبي يطلق المرحلة الخامسة من عمليات غرب الموصل

متابعات_طلائع المجد/العراق
 
أعلنت قوات الحشد الشعبي انطلاق المرحلة الخامسة من عمليات تحرير تلعفر في غرب الموصل شمالي العراق، بعد أن استكملت تقدمها باتجاه الشمال من مطار تلعفر ووصلت الى طريق تلعفر- سنجار.
 
وتواصل القوات العراقية تقدمها في الجانب الايسر من موصل حيث باتت تحاصره بالكامل وسيطرت على احياء جديدة ما ارغم تنظيم داعش على الهروب الى الجانب الايمن.
 
من جانبه، قال المتحدث باسم عصائب اهل الحق “إحدى فصائل الحشد الشعبي”، في بيان بحسب “السومرية نيوز”: إن “المرحلة الخامسة من خطة تحرير غرب نينوى تهدف الى تحرير ناحية تل عبطة”، مؤكدا أنه “تمت السيطرة من بداية الانطلاق على قرية أم نخيلة والسيطرة التامة على قرية التفاحة من قبل عصائب أهل الحق”.
 
يشار الى أن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس اعلن، الاربعاء الماضي، عن انتهاء المرحلة الرابعة من عمليات غرب الموصل، واشار الى غلق المدينة بإتجاه جميع المحافظات.
 
يذكر، ان المرحلة الاولى من عمليات تحرير نينوى شملت تطهير ومسك الارض وإقامة خطوط صد محكمة وسواتر وخنادق لتأمين خطوط الامداد وذلك من الاسمدة شمال بيجي الى القيارة بطول ١٠٠ كم تقريبا، حسب المتحدث بأسم الحشد الشعبي.
 
وأما المرحلة الثانية فقد شملت تحرير المنطقة الممتدة من تقاطع الحضر باتجاه تقاطع عداية وتطهير ومسك خط اللاين في هذه المنطقة كذلك تحرير ٧٤ قرية في المناطق الواقعة مابين شارع موصل محلبية والكيارة وتقاطع عداية وتقاطع الحضر وتطهيرها من العبوات الناسفة.
 
وفي المرحلة الثالثة تم تحرير المنطقة من قرية الركراك وتقاطع عداية باتجاه مطار الشهيد جاسم شبر ( مطار تلعفر) وبعمق ٣٠ كم وعرض حوالي ٩ كم وتم فيها تحرير ١٦ قرية بالاضافة الى تحرير المطار بالكامل وتطهيره.
 
وفي المرحلة الرابعة تم تحرير المناطق الواقعة بين المطار والطريق الرابط بين سنجار وتلعفر وكانت نتيجتها تحرير ست قرى وتحرير الطريق بين سنجار وتلعفر وتحقيق التماس البري مع قطعات البيشمرگة وقطع كل خطوط الامداد عن العدو ومحاصرته بشكل كامل في الموصل، كذلك تم القضاء على مئات الإرهابيين وتفجير العشرات من السيارات المفخخة، وتمت اغاثة آلاف العوائل من سكان المناطق المحررة وتقديم المساعدات الطبية والغذائية لهم وتوفير الحماية اللازمة لهم.
المصدر:العالم

التعليقات مغلقة.