استشهاد أربعة إيرانيين والخارجية الإيرانية تدين العدوان الصهيوني

وكالات | 9 أبريل | موقع طلائع المجد:

استشهد أربعة إيرانيين في الهجوم الجوي الصهيوني على قاعدة تيفور في حمص بسوريا فجر اليوم.

وأفادت وكالة فارس الإيرانية باستشهاد 4 مقاتلين إيرانيين من المدافعين عن المراقد المقدسة، بين ضحايا القصف الذي أعلنت سوريا وروسيا أنه نفذ من قبل سلاح جو العدو الإسرائيلي، مع نشر صور لهؤلاء المقاتلين.

وأوضحت الوكالة أن الشهداء هم سيد عمار موسوي من اهواز وأكبر زوار جنتي ومهدي لطفي نياسر من تبريز والعقيد في الحرس الثوري مهدي دهقان يزدلي.

وكان قد جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية “في التاسع من أبريل، الفترة ما بين 03:25-03:53 حسب توقيت موسكو، أطلقت طائرتان إسرائيليتان من طراز “إف-15″ من الأراضي اللبنانية، دون دخول المجال الجوي السوري، 8 صواريخ موجهة على مطار التيفور. وتمكنت وحدات الدفاع الجوي التابعة للقوات السورية من اعتراض 5 صواريخ موجهة”.

وأدانت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين الاعتداء الإسرائيلي على مطار تيفور الحيوي، مشيرة إلى أنه يصب في إطار دعم وتقوية التنظيمات الإرهابية.
وقالت الخارجية الإيرانية في بيان لها إن العدوان الإسرائيلي على سوريا يعقّد من ظروف الأزمة والمعادلات في المنطقة مؤكد أنه يمثل نقضا فاضحا للقوانين الدولية.
وكان مسؤولان أمريكيان أكدا لقناة “NBC News” أن الغارات، التي استهدفت اليوم الاثنين قاعدة T4 السورية نفذها الطيران الإسرائيلي، مشيرين إلى أن “إسرائيل” أبلغت الولايات المتحدة بالعملية مسبقا.

التعليقات مغلقة.