مقتل عضو في فريق الصليب الأحمر بتعز والفريق يغادر المحافظة وإدانات

موقع طلائع المجد| متابعات – خاص | 21

تعرض فريق الصليب الأحمر الدولي، اليوم السبت، لإطلاق نار ما أدى إلى مقتل أحد أعضاء الفريق لبناني الجنسية وجرح آخرين، فيما عبر المتحدث باسم الصليب الأحمر عن خوف الصليب الأحمر من تداعيات العمل الإجرامي الذي استهدف فريقه في تعز.

وأفاد مصدر محلي في تعز بتعرض فريق الصليب الأحمر الدولي لإطلاق رصاص من قبل مجموعات مسلحة مرتبطة بالعدوان ما أدى إلى أحد أعضاء الفريق لبناني الجنسية، وجرح آخرين.
من جهتها عبرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تغريدة لها على تويتر عن الحزن والأسى بسبب مقتل أحد الزملاء في اليمن صباح اليوم، مشيرة إلى أنها تحاول جمع المزيد من التفاصيل حول هذه الحادثة المفجعة.

وعبر المتحدث باسم الصليب الأحمر رالف الحاج، في وقت لاحق اليوم عبر مقابلة مع قناة المسيرة، عن خوف الصليب الأحمر من تداعيات العمل الإجرامي الذي استهدف فريقه في تعز، قائلا ” نخشى من تداعيات هذا العمل الإجرامي الذي استهدف فريقنا في تعز، كما نخشى من تكرار هذه الحوادث بسبب الفوضى الأمنية في تعز”

على إثر ذلك غادر فريق «لجنة الصليب الأحمر الدولي» محافظة تعز، اليوم السبت، بعد ساعات من مقتل أحد موظفيها بنيران مجموعات مسلحة مرتبطة بالعدوان، غربي المدينة.
وقال مصدر مسؤول بالسلطة المحلية، إن «فريق لجنة الصليب الأحمر في مدينة تعز غادر المحافظة بعد ساعات من اغتيال مسؤول الحماية في المنظمة، اللبناني حنا لحود”، مؤكداً أن «الفريق قرر قبل المغادرة تجميد انشطته إلى وقت غير محدد».

من جهة ثانية أدان حزب الحق مقتل موظف في الصليب الأحمر، في اتصال هاتفي لقناة المسيرة، معتبرا أن الاعتداء على فريق منظمة إنسانية وجريمة القتل البشعة التي ارتكبت بحق أحد موظفيها تأتي نتيجة طبيعية لحالة الفوضى العارمة التي يعمل العدوان وأدواته على تعميقها في محافظة تعز ومناطق أخرى يحتلونها لتمكين المليشيات التابعة لهم وعلى رأسها الجماعات التكفيرية من بسط نفوذها في تلك المناطق.

وأضاف رئيس الدائرة السياسية للحزب المهندس علي الشرعي، في الاتصال أن على القوى الحرة في تلك المناطق العمل مع القوى الوطنية الوقوف في وجه العدوان وأدواته ومشاريع الاحتلال الهدامة وتفويت مؤامراتها الرامية إلى تحويل اليمن إلى بؤرة للفوضى والعنف بعد أن دمرت مقدراته وقتلت شعبه.

إلى ذلك أدان التكتل المدني للحقوق والحريات، جريمة استهدفت فريق الصليب الأحمر، من قبل مجموعة مسلحة مرتبطة بالعدوان.

واستنكر التكتل بأشد العبارات في بيان حصل موقع “طلائع المجد” على نسخة منه “قيام مجموعة من مسلحي الفصائل والمليشيات الإرهابية التابعة لقوات هادي وتحالف “عاصفة الحزم” في تعز بالهجوم على فريق الصليب الأحمر مطلقين النار عليهم بشكل عشوائي، ما أدى إلى مقتل أحد أعضاء الفريق والبقية إصابات متفاوتة”..

وحمّل التكتل المسؤولية الكاملة سلطة هادي وقيادة تحالف “عاصفة الحزم” كونهم الداعمين والممولين والراعين لهذه الجماعات الإرهابية والإجرامية التي تمارس إرهابها بحق الأبرياء في العديد من محافظات الجمهورية خصوصاً في محافظة تعز والمحافظات الجنوبية.

كما دعا حزب الحق والتكتل المدني للحقوق والحريات في استنكارهم، المنظمات والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما تقوم به قوات الاحتلال والعدوان تجاه الشعب اليمني والتي وصل اعتدائها إلى عاملي هذه المنظمات الذين يبذلون جهودا للتخفيف من الكارثة الإنسانية العميقة التي يعيشها الشعب اليمني والتي خلفها العدوان وحصاره الغاشم على بلدنا منذ أربعة أعوام، معلنين في نفس الوقت تضامنهم الشديد مع ضحايا هذا الهجوم الإرهابي، ومتمنيين الشفاء للجرحى.

التعليقات مغلقة.