قوات العدوان تسقط في فخ قاتل على تخوم مدينة الحديدة.. الحصار مطبق من ثلاثة محاور رئيسية والآليات تحترق

موقع طلائع المجد | متابعات | 17

لقي العشرات من قوات العدوان في الساحل الغربي باليمن مصرعهم في عمليات كمائن نفذتها الجيش واللجان الشعبية.

وتمكن الجيش واللجان، أمس السبت ثاني ايام عيد الفطر المبارك 1439هـ، من تدمير عدد كبير من الآليات لقوات الغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي.

وأكد مصدر عسكري، لوكالة الصحافة اليمنية، أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت مساء أمس من تدمير 13 مدرعة وآلية للتحالف ومصرع طواقمها كاملة في معارك منطقة الفازة ومناطق اخرى في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة

مضيفاً أن ” قوات الجيش واللجان الشعبية المتصدية لقوات الاحتلال الاجنبي تواصل قطع طرق الإمداد عن قوى العدوان والمرتزقة في الساحل الغربي لليوم الثاني على التوالي من ثلاثة محاور رئيسية في مناطق ” النخيلة والجاح والفازة ” بعد عملية استدراج للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي.

مؤكداً استمرار العمليات العسكرية في محيط النخيلة والدريهمي والشجيرة بعد تدمير مدرعتين وأربعة بالصواريخ الموجهة أحد الاطقم محملة بالأسلحة والذخائر.

إلى ذلك نفت مصادر عسكرية خاصة في الجيش اليمني، أمس السبت، اقتراب قوات تحالف العدوان المدعومة أمريكياً من مطار الحديدة.

وأوضحت المصادر أن المطار يقع على الساحل ومساحة حرمه تقدّر بـ20 كلم، و يبدأ بعدها المطار”.

 

مؤكدةً أن ” ما جرى اليوم هو استدراج  للآليات العسكرية التابعة لهم إلى مثلث الدريهمي، وعند اقترابها سحقتها نيران أبطال الجيش واللجان الشعبية”، مشيراً إلى أن “خط إمداد العدو مقطوع من ثلاث نقاط هي الفازة والجاح والنخيلة ، ومنفذه الوحيد حالياً هو البحر”.

 

وتحدّثت المصادر عن معركة صعبة في الساحل، بالقول “على الرغم من القصف الجنوني لطائرات الاباتشي والطيران الحربي الأمريكي ، والأرض المنبسطة والمكشوفة، والمدرّعات والآليات الحصينة، والبارجات البحرية، إلا أن الغزاة لم يحققوا هدفاً ميدانياً ووقعوا في فخ قاتل”.

 

المصدر: وكالة الصحافة اليمنية

التعليقات مغلقة.