حزب الإصلاح يحاول إعاقة صفقة تبادل أسرى ويعمل على تصفية الجنوبيين في الجبهات

طلائع المجد | متابعات | 22

نجحت الفصائل الجنوبية لأول مره من إبرام عمليه تبادل أسرى مع الجيش واللجان الشعبية في صنعاء منذ تدخل دويلة الإمارات التي تسيطر على عدد من المحافظات الجنوبية بملف الأسرى وتجميد أي عمليات تبادل للأسرى مع صنعاء.

وكشفت الفصائل بحسب مصادر إعلامية جنوبية، بأن عمليه التبادل للأسرى التي تمت أمس الجمعة تعرضت لمحاولة إفشال من قبل مليشيا حزب الإصلاح في منطقة مريس بمحافظة الضالع من خلال استهداف السيارة التي تقل الأسرى الجنوبيين وكادت أن تقتل الأسرى المحررين .

وأوضحت المصادر بأن مليشيا حزب الإصلاح شنت هجوماً عنيفاً على السيارة التي تقل الأسرى مستخدمه بذلك الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بعد أن علمت بان السيارة تقل أسرى جنوبيين دون إي مبرر يذكر ‘وهو ما تسبب بتأخير عمليه التبادل منذ مساء أمس الخميس حتى صباح يوم الجمعة .

ولفتت المصادر عن وجود توجيهات سريه من حزب الإصلاح إلى مليشياته بإعاقة أي عمليه لتبادل الأسرى بين الجنوب والشمال وهو ما يكشف عن وجود رغبه لحزب الإصلاح بفرض عقاب جماعي على الأسرى الجنوبيين وإعاقة الإفراج عنهم .

مراقبون جنوبيون اعتبروا موقف مليشيا الإصلاح في مريس تجاه عمليه تبادل الأسرى الجنوبيين دليل على تورط الإصلاح في خيانة ما يسمى بالمقاومة الجنوبية في جبهات باب المندب والجبهات الأخرى ووقوفها وراء عدد كبير من عمليات القتل والأسر التي تعرض لها جنوبيين في الجبهات بالإضافة إلي رفع إحداثيات بمواقع المقاومة الجنوبية في الجبهات وتصفيتهم بطرق غير مباشره عبر غارات يشنها طيران التحالف على مواقع تابعه للمقاومة الجنوبية والتي كان أخرها عمليه استهداف مواقع المقاومة الجنوبية في تخوم معسكر خالد ابن الوليد في مديرية موزع محافظه تعز .

التعليقات مغلقة.