العلامة عبدالمجيد الحوثي: علينا العمل وفق رؤية صحيحة ونعرف ماذا يريد الله منّا

 
الملتقى الإسلامي_صنعاء:
موقع طلائع المجد:
قال الأمين العام للملتقى الإسلامي السيد العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن الحوثي إن الانسان في هذه الحياة يمرُّ بمراحل في حياته ،ويحتاج أن يكون مراقباً لله ولنفسه وسلوكه وتوجهه حتى لا ينحرف عن الصراط المستقيم ولا يسقط .
 
وقال العلامة الحوثي في محاضرة له أمام جمعٍ من طلبة العلم والمثقّفين إن الله يريد نفوساً زاكية ،وأناساً على مستوى راق يعيشون في حياة كريمة أرادها الله لأوليائه .
 
وتساءل العلامة الحوثي حول نظرة الناس للدنيا قائلاً: هل نظرتنا للدنيا كما هي كانت نظرة الإمام علي _عليه السلام_ لها حين قال “دنياكم هذه أهونُ عندي من عفطةِ عَنْز” .
 
وشدّد العلامة عبدالمجيد الحوثي أنه يجب على الانسان المؤمن أن يكون قيامه بالمسؤولية وحين يتولى منصباً هو من أجل دين الله ومصلحة الدين العليا وليس من أجل مصلحة أو منفعة شخصية أو هوى نفس. مشيراً إلى أن التوجُّه الداخلي للإنسان هو من يجعل له قيمة عند الله .
 
وأضاف العلامة الحوثي أن الإنسان إن لم يكن له دين يردعه فإنه سيدخل في الدنيا ولا يشعر إلا وقد انجذبت نفسه للدنيا وحب الشهرة والطمع وتخلّى عن هدفه الديني .
وأكد ” لابد أن نزرع في أنفسنا الوَرَع والإيمان القوي الذي لا يتأثر بالعواصف ولا يتغيّر مع مرور الزمن .”
 
الحوثي قال “حينما ندخل في أعمال فستلاقينا اختبارات وامتحانات في طريقنا ،والإنسان قد يطمح إلى أن يمنحه الله فرصة في العمل وفي نصرة الدين ولا يعلم في أن هناك امتحانات في طريقه وقد يسقط ويفشل فيها إن لم يكن له دين قوي .
 
وقال الحوثي إن على الإنسان أن يوطّن نفسه على طاعة الله وطاعة من أمر الله بطاعتهم وأن عدم التنازع من شروط نجاح أي عمل جماعي .
 
واختتم السيد العلامة عبدالمجيد الحوثي محاضرته بأنه “يجب أن نركّز عند الإقدام على أي عمل أن يكون لنا أربعة أهداف أساسية:
 
الأول: أن تعرف الحق وتكون معه وتدعو الناس إليه .
الثاني: أن تخرج عن دائرة المسؤولية بأن تنصح لله ورسوله بقدر ما تستطيع .
الثالث: هو أن تنال رضاء الله
الهدف الرابع: هو تحقيق مشروع الله على أرضه .مؤكداً أن علينا أن نعمل وفق رؤية صحيحة وأن نعرف ماذا نريد وماذا يريد الله منا .”

التعليقات مغلقة.