فوائد تناول عصائر الفاكهة في رمضان.. تعرف عليها

يتباين الأشخاص في أمزجتهم المتعلقة بشرب عصائر مختلفة في شهر الصيام، فالتنوع في عصائر الفاكهة يعطى الخيار لهم لاختيار الأنسب و المفضل لهم، خاصة و أن هناك الكثير من الفاكهة، التي يمكن أن نحصل منها على عصائر متنوعة و لذيذة، و من بين هذه المشروبات عصائر الفواكه المختلفة.

عصائر الفاكهة
هناك عدد كبير من الفواكه التي تتزامن مع شهر رمضان، و لا مشكلة على الإطلاق من تجربة عدة أنواع من عصائر الفاكهة الطازجة من يوم لآخر، بما يضمن إمداد أفراد الأسرة بكافة احتياجاتهم من الفيتامينات و الأملاح المعدنية المختلفة.

فوائد بعض عصائر الفاكهة
عصير الأناناس
يساعد عصير الأناناس على الهضم ومفيد جداً للمعدة، كما إنه مدر لبول، و طارد للسموم في الجسم، و ينصح به المصابون بـفقر الدم و عسر الهضم، و أيضاً له القدرة على تذويب الشحوم لذلك هو مفيد للمصابين بالسمنة.

عصير المشمش

ينصح بعصير المشمش للأشخاص المصابون بوهن العظام، و كذلك الوهن العقلي، و المصابون بفقر الدم، كما إنه مفيد جداً للأطفال، بالإضافة إلى فوائده في مكافحة الإسهال.

عصير الليمون

عصير الليمون مفيد جداً للأطفال في طور النمو، ولمكافحة أمراض البرد، والأنفلونزا في الشتاء.

عصير التوت:

يعمل عصير التوت على تقوية وظائف الكبد، وينظم الجهاز العصبي، كما ينصح به المصابون بـالنقرس (آلام المفاصل) والروماتيزم للتخفيف من أوجاعها.

عصير العنب:

طارد للسموم و ينصح به مرضى الكليتين و الأمعاء و أمراض القلب، و ارتفاع ضغط الدم، كما انه مزيل لاحتقانات الكبد، و يخفف من التهابات الجهاز الهضمي، و هو ذو تأثير جيد في الدورة الدموية، و ينصح به الأشخاص المصابون ببعض أنواع الحميات.

عصير الفراولة:

عصير الفراولة مرطب و ملين، إذا أخذ ممزوج بالماء، و قابض إذا أخذ بمفرده، و يوصف بأخذه غرغرة ضد التهابات الحلق و لبلعوم.

عصير الخوخ:
عصير الخوخ غني جداً بفيتامين سي، و مفيد للمراهقين، وينصح به للذين يزاولون الألعاب الرياضية المرهقة.

عصير البرتقال:

ينصح بعصير البرتقال للأطفال و المراهقين في طور النمو، كما ينصح به في فترة النقاهة، بعد الإصابة بالحمى أو الأنفلونزا.

عصير الكرز:

الكرز غني بالعناصر المعدنية و مقوي لمفاصل الجسم، كما أن شربه لمدة تزيد على يومين، يسهل عملية طرد السموم و الفضلات من الجسم. Advertisement

عصير التفاح:

عصير التفاح مصدر للطاقة ومدر للبول وملين ضد انقباض المعدة، لغنائه بالألياف، كما أنه عصير محبب يعالج الكثير من الأمراض.

 

التصنيفات: صحة,منوعات

الوسوم ,,