نبحث عن الحقيقة

سوريا: عشرات الشهداء والجرحي من أهالي كفريا والفوعة بتفجير انتحاري

 
متابعات_طلائع المجد
 
أفاد مصدر بأن الحصيلة لشهداء الفوعة وكفريا في الراشدين بلغت نحو 58 شهيدا منهم 38 طفلا فيما بلغ عدد الجرحى قرابة 123جريحا جراء اعتداء بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف تجمعاً لحافلات تقل اهالي من كفريا والفوعة غرب حلب.
 
وأضاف ان التفجير الدموي حصل عبر سيارة مفخخة كانت وصلت الى قرب الحافلات على أنها تحمل مواد غذائية. واضاف ان الحافلات كانت متوقفة في منطقة الراشدين على مشارف حلب نتيجة للعرقلة التي تستمرُ بها الجماعات المسلحة منعاً لاتمامِ اتفاقِ المدن الاربعة هذا وتسيطر الجماعات الارهابية المسلحة على منطقة الراشدين حيث وقع الاعتداء.
 
وأفاد مصدر أمني في حلب بأن تكفيريين فجّروا سيارة مفخخة فى منطقة تجمع الحافلات وسيارات الإسعاف التي تنقل 5 آلاف مواطن من أهالي كفريا والفوعة المتوقفة منذ أكثر من 24 ساعة في منطقة الراشدين. ولفت المصدر إلى أن التفجير الإرهابي “تسبب باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء ووقوع دمار كبير بالحافلات وسيارات الإسعاف”.
وأوضح أن التكفيريين قاموا بإدخال سيارتهم المفخخة إلى منطقة وجود الحافلات عبر تحميلها مواد غذائية للأطفال وذلك بهدف إيقاع أعداد كبيرة من الأطفال.
 
 
ووصلت قبل ظهر أمس 75 حافلة و20 سيارة إسعاف تنقل على متنها 5 آلاف شخص من أهالي بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب قبل أن تعرقل المجموعات الإرهابية أدخالها إلى حلب تنفيذا لبنود اتفاق إخراج أهالي البلدتين المحاصرتين وخروج المسلحين وبعض عائلاتهم من الزبداني ومضايا .

اترك رد