نبحث عن الحقيقة

مروحيات أمريكية تنقل عناصر داعش إلى مخيم السد جنوب مدينة الحسكة

 

وكالات | 31 ديسمبر |موقع طلائع المجد:

كشفت وكالة سانا السورية للأنباء، عن إجلاء مجموعة من عناصر تنظيم “داعش بمروحيات أمريكية إلى جهة مجهولة، كانت قد جلبتهم في وقت سابق من ريف دير الزور، إلى مخيم السد جنوب مدينة الحسكة.

ونقلت وكالة “سانا” السورية للأنباء، عن مصادر أهلية في ريف الحسكة، قولهم إن التحالف الأمريكي قام بنقل مجموعات تكفيرية من مخيم السد في الريف الجنوبي، إلى جهة مجهولة، على متن حوامات عسكرية، أقلعت من محيط سد الباسل جنوب الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المجموعة هي نفسها التي نقلها التحالف الدولي في وقت سابق من ريف دير الزور الشرقي، وتحديدا من قرى الشعيطات.

ولفتت “المصادر إلى أن عددا من المروحيات الأمريكية، قدمت الأربعاء الماضي، من الريف الشمالي لدير الزور، وحلقت على ارتفاع منخفض فوق مخيم السد للوافدين، وهبطت قرب سد الباسل، جنوب مدينة الحسكة، وعلى متنها عدد من عناصر التنظيم الإرهابي، الذين لجأوا في وقت سابق إلى “قسد” (قوات سوريا الديمقراطية) المدعومة من واشنطن.

وأكدت ذات المصادر أن مروحيات أمريكية الشهر الجاري، هبطت بظروف مشابهة قرب سد الباسل في جنوب الحسكة، وعلى متنها 47 شخصا من “داعش”، مشددة أن ذلك يأتي في إطار سياسات واشنطن الداعمة للتكفيريين.

اترك رد